القائمة الرئيسية

الصفحات

خبير الطاقة محروس: ملف الطاقة هو أهم الملفات الواجب استثمارها فى ضوء زيارة أمير الكويت لمصر

 


كتب.. راضي نادي 

إستقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت بالأمس، ومنح الشيخ مشعل قلادة النيل والتي تعد من أرفع الأوسمة المصرية، فهذا الاستقبال الحافل من السيد الرئيس السيسي هو بمثابة تأكيد على مدى الأخوة والترابط بين البلدين مصر والكويت.


تعتبر زيارة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت لمصر هى الزيارة الأولى الرسمية منذ توليه الحكم فى ديسمبر الماضى من عام ٢٠٢٣.


أكد المهندس إبراهيم محروس عضو المجلس العربي للطاقة المستدامة أن العلاقات المصرية الكويتية تتمتع منذ عقود بالثقة بين البلدين فلابد من إستثمار زيارة الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت ، فهذه الزيارة ذات طابع مهم ومؤثر من الناحية الإقتصادية وخصوصاً فى ضوء ملف الطاقة الذى يعد من أهم الملفات بين البلدين.





صرح محروس عضو المجلس العربى للطاقة المستدامة أن العلاقات الدولية وخصوصا الكويتية المصرية سترى العديد من الإزدهار والتطور بعد ما أصبحت مصر نافذة قوية فى تصدير الطاقة للقارة الأوربية والقارة الأسيوية بعد عقد البرتوكولات الدولية لتصدير الطاقة مع دول أوروبا قبرص واليونان وإيطاليا ودول أسيا السعودية والعراق والأردن.


وقد شهدت العلاقات الثنائية تطورا مستمرا على مدار عقود من التنسيق والتعاون على الأصعدة المختلفة السياسية والاقتصادية التى تجمع بين البلدين المصرى والكويتى، فهناك العديد من المناقصات والمزايدات التى أبرمتها مصر فى الأونة الأخيرة فى قطاع الطاقة والثروة المعدنية الذى يشجع ويعزز فرص مصر للاستثمار الأمثل ويجعل لمصر بريق لامع فى المنطقة يجذب إليه المستثمرين وخاصة فى مجال الطاقة.

تعليقات