القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة النقل تعلق على حادث كمسري قطار منوف "لن نتهاون"

 

أصدرت وزارة النقل اليوم بياناً بشأن ما تم تداوله عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام من  فيديوهات تظهر مشاجرات بين عدد من كمسارية القطارات وعدد من الركاب مثل الفيديو الخاص بكمساري قطار 541 ركاب منوف/طنطا وقيام إحدى السيدات بالحديث عن اعتداء الكمساري على أحد المواطنين بسبب أجرة الركوب وتحصيل الغرامة وكذلك الفيديو الخاص بقيام أحد الأشخاص بالحديث عن عدم اعتداء الكمساري على المواطن في هذه الواقعة بالإضافة إلى فيديو ثالث يتحدث فيه أحد الأشخاص حول اعتداء أحد كمسارية القطارات على موظف عام فإن وزارة النقل توضح الحقائق التالية :-   1. وزارة النقل تؤكد على احترامها التام لكافة جمهور الركاب وكافة مؤسسات الدولة والتصدى بكل حزم وقوة لأي تجاوز قد يحدث في حق أي راكب حيث ان الهدف الأساسي للسكه الحديد هو خدمة الراكب وتسهيل تنقله عبر خطوط الشبكة المختلفة .   2. يتم التدقيق والتحقيق الفوري في كافة الوقائع والفيديوهات التي تبث عبر وسائل الاعلام  ووسائل التواصل الاجتماعي والتي تتناول مثل هذه الوقائع وفي حالة ثبوت أي خطأ في حق أي راكب يتم توقيع عقوبة مغلظة على المخطئ وتقديم اعتذار فوري للراكب .   3. تؤكد وزارة النقل ان كمسارية ومفتشي القطارات يؤدون عملهم بكفاءة عالية ويعملون في ظروف غاية في الصعوبة ورغم ذلك قد يحدث سلوك سلبي من أحد موظفي السكة الحديد  و هو سلوك فردي لايعبر عن جموع موظفي السكة الحديد الذي يعتبرون ان احترام الركاب وخدمتهم هو الأساس في عمل منظومة السكك الحديدية.   4. تؤكد  وزارة النقل ان قيام كمسارية القطارات بتحصيل ثمن التذكرة او الغرامة هو حق أصيل للحفاظ على أموال هيئة السكك الحديدية التي هي اموال الدوله و اموال الشعب الذي يمتلك هذا المرفق الحيوي الهام وان كافة التعليمات التي تصدر لكافة الكمساريه وكافة موظفي السكة الحديد هو ان يكون التعامل في كافة المواقف في اطار احترام الراكب وفي إطار القانون .    5. تهيب  وزارة النقل بالسادة  ركاب المواصلات العامة وخاصة ركاب السكك الحديدية بالحرص على الحصول على التذاكر من الأماكن المخصصة لها سواء بالتوجه الى شبابيك التذاكر او الحصول عليها من الوسائل الاخرى مثل المكاتب المخصصة لحجز التذاكر في المدن او عن طريق الحجز الإلكتروني او عن طريق الموبايل ابلكيشن  او عن طريق كمسارية الابواب و كذلك ضرورة عدم ركوب القطارات بدون تذكره لان قيمتها تساهم في زيادة العوائد المالية للهيئة واستمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب والمحافظة على مرفق السكة الحديد الذي هو ملك للشعب



 أصدرت وزارة النقل اليوم بياناً بشأن ما تم تداوله عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام من  فيديوهات تظهر مشاجرات بين عدد من كمسارية القطارات وعدد من الركاب مثل الفيديو الخاص بكمساري قطار 541 ركاب منوف/طنطا وقيام إحدى السيدات بالحديث عن اعتداء الكمساري على أحد المواطنين بسبب أجرة الركوب وتحصيل الغرامة وكذلك الفيديو الخاص بقيام أحد الأشخاص بالحديث عن عدم اعتداء الكمساري على المواطن في هذه الواقعة بالإضافة إلى فيديو ثالث يتحدث فيه أحد الأشخاص حول اعتداء أحد كمسارية القطارات على موظف عام فإن وزارة النقل توضح الحقائق التالية :-



1. وزارة النقل تؤكد على احترامها التام لكافة جمهور الركاب وكافة مؤسسات الدولة والتصدى بكل حزم وقوة لأي تجاوز قد يحدث في حق أي راكب حيث ان الهدف الأساسي للسكه الحديد هو خدمة الراكب وتسهيل تنقله عبر خطوط الشبكة المختلفة .



2. يتم التدقيق والتحقيق الفوري في كافة الوقائع والفيديوهات التي تبث عبر وسائل الاعلام  ووسائل التواصل الاجتماعي والتي تتناول مثل هذه الوقائع وفي حالة ثبوت أي خطأ في حق أي راكب يتم توقيع عقوبة مغلظة على المخطئ وتقديم اعتذار فوري للراكب .



3. تؤكد وزارة النقل ان كمسارية ومفتشي القطارات يؤدون عملهم بكفاءة عالية ويعملون في ظروف غاية في الصعوبة ورغم ذلك قد يحدث سلوك سلبي من أحد موظفي السكة الحديد  و هو سلوك فردي لايعبر عن جموع موظفي السكة الحديد الذي يعتبرون ان احترام الركاب وخدمتهم هو الأساس في عمل منظومة السكك الحديدية.



4. تؤكد  وزارة النقل ان قيام كمسارية القطارات بتحصيل ثمن التذكرة او الغرامة هو حق أصيل للحفاظ على أموال هيئة السكك الحديدية التي هي اموال الدوله و اموال الشعب الذي يمتلك هذا المرفق الحيوي الهام وان كافة التعليمات التي تصدر لكافة الكمساريه وكافة موظفي السكة الحديد هو ان يكون التعامل في كافة المواقف في اطار احترام الراكب وفي إطار القانون .




5. تهيب  وزارة النقل بالسادة  ركاب المواصلات العامة وخاصة ركاب السكك الحديدية بالحرص على الحصول على التذاكر من الأماكن المخصصة لها سواء بالتوجه الى شبابيك التذاكر او الحصول عليها من الوسائل الاخرى مثل المكاتب المخصصة لحجز التذاكر في المدن او عن طريق الحجز الإلكتروني او عن طريق الموبايل ابلكيشن  او عن طريق كمسارية الابواب و كذلك ضرورة عدم ركوب القطارات بدون تذكره لان قيمتها تساهم في زيادة العوائد المالية للهيئة واستمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب والمحافظة على مرفق السكة الحديد الذي هو ملك للشعب.




تعليقات